Staff

محمد عبد الرحمن خليل السعدنى محمد عبد الرحمن خليل السعدنى

محمد عبد الرحمن خليل السعدنى محمد عبد الرحمن خليل السعدنى

محمد عبد الرحمن خليل السعدنى محمد عبد الرحمن خليل السعدنى


dr.malsaadany@spcd.psu.edu.eg


كلية التربية النوعية بور سعيد


تكنولوجيا التعليم


استاذ مساعد



url_linkedin url_google_scholar url_scopus

Educational Qualification

بكالوريوس تربية نوعية تخصص تكنولوجيا تعليم عام 1994 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف – كلية التربية النوعية ببور سعيد – جامعة قناة السويس

دبلوم خاص في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم عام 1996 بتقدير عام جيد – كلية التربية جامعة حلوان

ماجستير التربية تخصص تكنولوجيا التعليم من كلية التربية – جامعة حلوان، بعنوان " نظم الاستفادة من مراكز مناهل المعرفة وإدارتها في ضوء تجارب الاتصال الحديثة " بتاريخ 2001، إشراف :

 أ.د/ فتح الباب عبد الحليم سيد       أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية – جامعة حلوان .

دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم من معهد الدراسات التربوية – جامعة القاهرة ، بعنوان " تقويم خطة التطوير التكنولوجي في مصر في ضوء الأهداف المرجوة منها " بتاريخ 2005 ، إشراف:

 أ.د/ مصطفي عبد السميع محمد        أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد معهد الدراسات التربوية – جامعة القاهرة سابقًا ، مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية سابقًا .

أ.د/ حسن حسيني جامع     أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية – سابقاً .

أستاذ مشارك تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود سابقا – إعتباراً من 29 /4 /2012 م  الموافق 8 /6/ 1433 هـ

أستاذ مساعد (مشارك) تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد

Academic And Professional Experience

الخبرات المهنية :

  • مشرف متعاون على رسائل الماجستر والدكتوراه بالجامعة الإسلامية بمنيسوتا الأمريكية – قسم الدراسة عن بعد.
  • مدرس لمقررات عدة بالجامعة العربية المفتوحة بالرياض خلال الفترة من 2013 : 2017
  • مدرب خبير من شركة أنتل العالمية  في "انتل للقيادات " منذ 2009
  • مدرب خبير من شركة أنتل العالمية  في "انتل للاساسيات " الإصدار العاشر منذ 2008
  • مدرب معتمد من المجلس الأعلي للجامعات جمهورية مصر العربية -  منذ 2007
  • مدرب معتمد من جامعة قناة السويس  منذ 2005

الخبرات و المناصب العلمية و الإدارية :

  • مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد إعتبارًا من العام الجامعي 2022 وحتي الآن
  • مستشار بمكتب العلاقات المجتمعية - وكالة الجامعة لتطوير الاعمال – جامعة الملك سعود خلال الفترةمن 1434 - 1438هـ
  • مشرف علي مركز مصادر التعلم – كلية المعلمين – جامعة الملك سعود 1428- 1433هـ
  • مشرف علي قسم تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية – جامعة قناة السويس العام الجامعي 2006- 2007
  • مشرف علي مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تكنولوجيا التعليم في التدريس بكلية التربية النوعية ببور سعيد -  جامعة قناة السويس 2006- 2007
  • مشرف علي دورة تنمية المهارات الإدارية لقيادات الجامعة بفرع بورسعيد المنعقدة بكلية التربية النوعية ببورسعيد في الفترة من 10 -17 /12/2006
  • منسق مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والإداريين – فرع بورسعيد – جامعة قناة السويس 2005- 2007

Publications

  1. أنماط الاختبار الإلكتروني (التكيفي ، الوسطي ، الخطي) وأثر تفاعلها مع مستوى القلق من الاختبار (غير الطبيعي- المرضي) على تنمية التحصيل وخفض القلق لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، مقبول للنشر في مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم بتاريخ 7/ 7 / 2019
  2. التفاعل بين استراتيجيات التعليم (المشروعات الإلكترونية ، لعب الأدوار) وحجم مجموعات العمل (صغيرة ، متوسطة) في التعلم المقلوب وأثره على إكساب الطلاب المعلمين مهارات توظيف منصة التعليم الإجتماعي " أدمودو " في التعلم، مقبول للنشر مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم بتاريخ 25/ 10 / 2018
  3. فاعلية تصميم بيئة العالم الافتراضي (الحياة الثانية) باستخدام شخصيات كرتونية عربية وأثرها في تنمية مهارات التحدث باللغة العربية للطلاب غير الناطقين بها، مقبول للنشر في مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم بتاريخ 25/ 9 / 2017
  4. فاعلية برنامج مقترح لإكساب المعلمين المبتدئين مهارات الإدارة الإلكترونية للصف الدراسي على أدائهم التدريسي ودافعيتهم للتدريس ، مجلة دراسات تربوية في التربية وعلم النفس ع 89 سبتمبر 2017
  5. مقال بعنوان " ازدهار للتعليم التعاوني " منشورة في نشرة المعرض و المنتدي الدولي الرابع للتعليم  2014 العدد الخامس فبراير 2014 م / ربيع الثاني 1435ه
  6. فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام موقع ويب تعاوني " ويكي " في زيادة التحصيل وتنمية الاتجاهات الايجابية نحو المحتوى التعليمي لدى الطلاب المعلمين، المجلة التربوية- مجلس النشر العلمي – جامعة الكويت ، مج 28، ع 4، 2013
  7. The reality of using learning resource centers specialist for libraries and digital resources as a tool for continuing professional development “A Comparative Study between Egypt and Saudi Arabia”, Procedia - Social and Behavioral Sciences, Volume 106, 10 December 2013
  8. Effectiveness of (Isman - 2011) instructional design model in developing the planning teaching skills of Teachers College Students at King Saud University, Published in (TOJET- January, 2012)  
  9. Saudi Secondary School Teachers Attitudes towards using Interactive Whiteboard in classrooms, accepted to Published in (TOJET- July, 2012)
  10.  Using Blended Learning in Developing Student Teachers Teaching Skills, accepted to Published in (TOJET - October, 2012)
  11. " فاعلية استخدام الشبكات الإجتماعية في تحقيق التنمية المهنية المستدامة  "دراسة حالة على معلمي الرياضيات ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة الرياض مشترك مع د. هشام بركات نشر (مجلة كلية التربية – جامعة طيبة ، ع 6 س 3 فبراير 2012)
  12. فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تحقيق الاحتياجات المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية في عصر المعلوماتية  مشترك مع هشام  نشر  ( مجلة كلية التربية – جامعة بورسعيد – يناير 2012)
  13. مواقع الويب التعاونية مستقبل التعلم التعاوني ورقة عمل مقدمة لندوة  " التعليم الالكتروني ومستقبل التعليم "المنعقدة  بكلية العلوم والآداب بالرس جامعه القصيم" بتاريخ 2/4/1432 هـ
  14. برنامج تدريب إليكتروني مقترح لتنمية مهارات توظيف الالعاب التعليمية عبر الإنترنت لدي معلمي الصفوف الأولية.    تم النشر ( مجلة الجمعية العربية لتكنولوجيا التربية – مارس 2011)
  15. معيقات توظيف التعلم الإلكتروني في التعليم الجامعي"دراسة حالة على طلاب الدراسات العليا ببعض كليات جامعة قناة السويس.   تم النشر (البحرين - المؤتمر والمعرض الدولي الثالث " دور التعلم الإلكتروني في تعزيز مجمعات المعرفة " 6: 8 أبريل 2010
  16. فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات أداء الاختبارات الإلكترونية و أثره في التحصيل" دراسة حالة علي مديري المدارس السعودية ".   تم النشر (مجلة التنمية المهنية- جامعة جنوب الوادي- يوليو 2009)
  17. مدي توافر مهارات تكنولوجيا التعليم لدى هيئة التدريس ومعاونوهم ببعض الجامعات العربية في ضوء احتياجاتهم التدريسية .   تم النشر( مجلة الجمعية العربية لتكنولوجيا التربية- ديسمبر 2008)
شارك صفحتك الشخصية