منى جابر محمد رضوان
d.mona.gaber43@kind.psu.edu.eg
كلية رياض الأطفال ببورسعيد
علوم نفسية
استاذ مساعد لقب علمى
البيانات الشخصية
الاسم : مني جابر محمد رضوان
الوظيفة الحالية : استاذ مساعد علم نفس الطفل بقسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة بورسعيد
تاريخ الميلاد : 26/6/ 1977
الحالة الاجتماعية : متزوجة
العنوان : جمهورية مصر العربية – بورسعيد – الصفا – ع 75 ش 19
رقم التليفون : 3671086 / 066
رقم الموبيل : 01207203120/ 01225064322
البريد الالكتروني : d.mona.gaber43@kind.psu.edu.eg
Mona.gaber43@yahoo.com
المؤهل الدراسي
بكالوريوس التربية النوعية شعبة / رياض الأطفال كلية التربية النوعية – جامعة قناة السويس – دور يونيو عام 2000 بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف
الدبلوم
الدبلوم المهني في التربية (إدارة مدرسية ) بكلية التربية – جامعة قناة السويس – بتقدير عام جيد جداً – دور يونيه 2002 م
الماجستير
ماجستير في دراسات الطفولة – قسم الدراسات النفسية والاجتماعية بعنوان ( فعالية استخدام كلا من الألعاب التعليمية وألعاب الكمبيوتر في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لطفل الروضة .) معهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس بتقدير عام ممتاز سنة 2008
الدكتوراة
دكتوراة الفلسفة في التربية (رياض الأطفال ) قسم العلوم النفسية بعنوان ( برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات الحياتية وعلاقتها بالكفاءة الاجتماعية لأطفال الروضة ) عام 2012 بتقدير عام ممتاز مع التوصية بالطبع والتبادل بين الجامعات
السنة
المؤهل
2001
معيدة بشعبة رياض الاطفال - كلية التربية النوعية – جامعة قناة السويس
2009
مدرس مساعد بكلية رياض الاطفال - جامعة قناة السويس
2012
مدرس بكلية رياض الاطفال - جامعة بورسعيد
2021
استاذ مساعد علم نفس الطفل
م
عنوان البحث
الدورية المنشور بها البحث
سنة النشر
بيانات العدد (الشهر/ السنة)
ISSN
1
فاعلية برنامج ترفيهي لتنمية الشعور بالسعادة وعلاقته بالتوافق النفسي والاجتماعي لاطفال ما قبل المدرسة مرضي السرطان.
مجلة الطفولة والتربية
2018
العدد السادس والثلاثون (الجزء الرابع) السنة العاشرة – أكتوبر- 2018
ISSN- Print
2090-3847
2
فعالية التدريب علي التنظيم الإنفعالي في خفض حدة الرهاب الاجتماعي لدي أطفال الروضة ضحايا التنمر.
2019
العدد الأربعون (الجزء الرابع) السنة الحادية عشرة - أكتوبر -2019
3
فعالية النمذجة الحسية في تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة المنبئين بصعوبات التعلم.
المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد-
2020
العدد (السادس عشر) يناير- يوليو-2020
ISSN-Print:
6485-2356
ISSN-Online:
3276-2682
4
برنامج قائم على استراتيجية التعلم المستند الى الدماغ لتنمية المهارات اللغوية الإتصالية وعلاقته بتحسين مستوى الوعى المورفولوجى للغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم.
المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد
العدد(السابع عشر) - الجزء الثاني- يوليو- ديسمبر-2020
5
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض حدة بعض الانعكاسات النفسية السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي لجائحة كوروناcovide-19 لدي طفل ما قبل المدرسة.
مجلة بحوث ودراسات الطفولة –
العدد (الخامس )- م3 (5)،يونيو-2021
2636-3658
2682-2040
6
فاعلية استخدام قصص الأطفال الألكترونية في تنمية المهارات البراجماتية لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي.
مجلة بحوث ودراسات الطفولة – العدد (الخامس )- م3 (5)،يونيو