Staff

منى جابر محمد رضوان

منى جابر محمد رضوان

منى جابر محمد رضوان


d.mona.gaber43@kind.psu.edu.eg


كلية رياض الأطفال ببورسعيد


علوم نفسية


استاذ مساعد لقب علمى



url_linkedin url_google_scholar url_scopus

Biography

البيانات الشخصية

الاسم : مني جابر محمد رضوان

الوظيفة الحالية : استاذ مساعد علم نفس الطفل بقسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة بورسعيد

تاريخ الميلاد : 26/6/ 1977

الحالة الاجتماعية : متزوجة

العنوان : جمهورية مصر العربية – بورسعيد – الصفا – ع 75 ش 19

رقم التليفون : 3671086 /  066

رقم الموبيل : 01207203120/ 01225064322

البريد الالكتروني :  d.mona.gaber43@kind.psu.edu.eg

Mona.gaber43@yahoo.com

Educational Qualification

المؤهل الدراسي

بكالوريوس التربية النوعية شعبة / رياض الأطفال  كلية التربية النوعية – جامعة قناة السويس – دور يونيو عام 2000 بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف

الدبلوم

الدبلوم المهني في التربية (إدارة مدرسية ) بكلية التربية – جامعة قناة السويس – بتقدير عام جيد جداً – دور يونيه 2002 م

الماجستير

ماجستير في دراسات الطفولة – قسم الدراسات النفسية والاجتماعية بعنوان ( فعالية استخدام كلا من الألعاب التعليمية وألعاب الكمبيوتر في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لطفل الروضة .) معهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس بتقدير عام ممتاز سنة  2008

الدكتوراة

دكتوراة الفلسفة في التربية (رياض الأطفال ) قسم العلوم النفسية بعنوان ( برنامج تدريبي في تنمية بعض المهارات الحياتية وعلاقتها بالكفاءة الاجتماعية لأطفال الروضة ) عام 2012  بتقدير عام ممتاز مع التوصية بالطبع والتبادل بين الجامعات

Academic And Professional Experience

السنة

المؤهل

2001

معيدة  بشعبة رياض الاطفال - كلية التربية النوعية – جامعة قناة السويس

2009

مدرس مساعد بكلية رياض الاطفال - جامعة قناة السويس

2012

مدرس بكلية رياض الاطفال - جامعة بورسعيد

2021

استاذ مساعد علم نفس الطفل

Publications

م

عنوان البحث

الدورية المنشور بها البحث

سنة النشر

بيانات العدد (الشهر/ السنة)

ISSN

1

فاعلية برنامج ترفيهي لتنمية الشعور بالسعادة وعلاقته بالتوافق النفسي والاجتماعي لاطفال ما قبل المدرسة مرضي السرطان.

مجلة الطفولة والتربية

2018

العدد السادس والثلاثون (الجزء الرابع) السنة العاشرة – أكتوبر- 2018

ISSN- Print

2090-3847

2

فعالية التدريب علي التنظيم الإنفعالي في خفض حدة الرهاب الاجتماعي لدي أطفال الروضة ضحايا التنمر.

مجلة الطفولة والتربية

2019

العدد الأربعون (الجزء الرابع) السنة الحادية عشرة - أكتوبر -2019

ISSN- Print

2090-3847

3

فعالية النمذجة الحسية في تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة المنبئين بصعوبات التعلم.

المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد-

2020

العدد (السادس عشر) يناير- يوليو-2020

ISSN-Print:

6485-2356

ISSN-Online:

3276-2682

4

برنامج قائم على استراتيجية التعلم المستند الى الدماغ لتنمية المهارات اللغوية الإتصالية وعلاقته بتحسين مستوى الوعى المورفولوجى للغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم.

المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد

2020

العدد(السابع عشر) - الجزء الثاني-  يوليو- ديسمبر-2020

ISSN-Print:

6485-2356

ISSN-Online:

3276-2682

5

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض حدة بعض الانعكاسات النفسية السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي لجائحة كوروناcovide-19  لدي طفل ما قبل المدرسة.

مجلة بحوث ودراسات الطفولة –

 

2021

العدد (الخامس )-  م3 (5)،يونيو-2021

ISSN-Print:

2636-3658

ISSN-Online:

2682-2040

6

فاعلية استخدام قصص الأطفال الألكترونية في تنمية المهارات البراجماتية لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي.

مجلة بحوث ودراسات الطفولة – العدد (الخامس )-  م3 (5)،يونيو

 

2021

العدد (الخامس )-  م3 (5)،يونيو-2021

ISSN-Print:

2636-3658

ISSN-Online:

2682-2040

شارك صفحتك الشخصية