Staff

نادية يس رجب محمد رضوان

نادية يس رجب محمد رضوان

نادية يس رجب محمد رضوان


dr_nadia_yassin@kind.psu.edu.eg


كلية رياض الأطفال ببورسعيد


علوم أساسية


استاذ أدب الطفل المساعد بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بورسعيد


جامعة بورسعيد كلية التربية للطفولة المبكرة


url_linkedin url_google_scholar url_scopus

Biography

البيانات الشخصية

الاسم: نادية يسن رجب محمد

التخصص: أستاذ أدب الطفل المساعد بقسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بورسعيد 

تاريخ الميلاد: 30 / 9 / 1978 .

العنوان: مصر- دمياط الجديدة أعلي بنك فيصل المنطقة المركزية

الجنسية: مصرية.

رقم التليفون: 0572413283

الموبيل: 01006937377

البريد الإلكتروني: radwannadia2018@Gmail.com

فيس بوك: Nadia Yasin / www.facebook.com

الميل الاكاديمي: dr_nadia_yassin@kinder.psu.edu.eg

Educational Qualification

دكتوراة الفلسفة في التربية النوعية قسم رياض الأطفال – جامعة بنها لعام 2014.

ماجستير في التربية تخصص رياض الأطفال من كلية التربية – جامعة طنطا لعام 2008.

دبلوم خاص في التربية نظام العامين قسم تربية طفل بكلية البنات جامعة عين شمس عام 2003.

بكالوريوس التربية النوعية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية – جامعة القاهرة فرع الفيوم.

الدبلوم المهني للترجمة التحريرية والتتبعية والفورية من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها من كلية الآداب جامعة دمياط عام 2023.

Academic And Professional Experience

مدير وحدة it   في الفترة من 18/9/2015- 10/2/2016.

مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بالكلية في الفترة 18-5/2017- إلى الفترة5-11/2017.

منسق الأنشطة الطلابية بالكلية رياض الأطفال منذ عام 2017 وحتى 2019.

مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بالكلية في الفترة20/1/2021 وحتى الآن

Publications

الاعداد

بيانات الناشر

تاريخ النشر

الترقيم الدولي للدورية

عنوان البحث

6/4/2015-8/4/2015

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

فردي

المؤتمر العلمي الدولي الثاني" التراث واشكاليات الثقافة العربية المعاصرة

الاسماعلية

-

المعالم الجمالية في أدب كامل الكيلاني

العدد الثاني والعشرون يناير2016

الجزء الأول

فردي

مجلة الطفولة جامعة القاهرة

2314-5463

برنامج قائم على استلهام الحكايات الشعبية العربية في تنمية إدراك طفل الروضة لمفهوم الطبقات الاجتماعية"نماذج من قصص ألف ليلة وليلة"

 

العدد الثالث والعشرون-مايو2016

فردي

مجلة الطفولة جامعة القاهرة

2314-5463

 

فاعلية استخدام المدخل القصصي المصور في تنمية بعض القيم البنائية لدي طفل الروضة

العدد الخامس

يناير2017

 

فردي

مجلة كلية رياض الأطفال-جامعة الفيوم للدراسات التربوية والنفسية

2682-4736

توظيف الأدب الساخر في تنمية الوعي النقدي لدى طفل الروضة"نماذج من حكايات جحا الفليسوف"

 

الاعداد

 

بيانات الناشر

 

الترقيم الدولي للدورية

 

عنوان البحث

 

 

العدد الخامس

يناير2017

مجلة كلية رياض الأطفال-جامعة الفيوم للدراسات التربوية والنفسية

2682-4736

توظيف أدب الخيال العلمي لتشكيل الوعي بالثقافة العلمية المستقبلية لدى طفل الروضة

 

العدد3 2020

مجلة  التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة

2735-4091

إدراك طفل الروضة للعدالة الشاعرية في نهايات القصص الخيالية في ضوء نظرية التلقي"دراسة تحليلية في أدب الأطفال العالمي

 

 

العدد21ابريل2022

مجلة دراسات الطفولة والتربية بكلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة أسيوط

2536-9636

فاعلية برنامج قائم علي استخدام القصص مفتوحة النهاية في تنمية المرونة العقلية

 

العدد ابرايل 2023

مجلة دراسات الطفولة والتربية بكلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة أسيوط

 

2536-9636

 

استخدام المتخيل السردي في بعض قصص جوليا دونالسون لتنمية بعض مهارات التفكير السردي لطفل الروضة

 

المجلد (31) ع (3) ج (1)

مجلة التربية وثقافة الطفل كلية التربية للطفولة المبكرة    جامعة المنيا

4590- 2682

توظيف شخصيات القصص الفلكلورية في تنمية القدرة الخيالية لأطفال الروضة

 

 

الاعداد

 

بيانات الناشر

 

تاريخ النشر

 

الترقيم الدولي للدورية

 

عنوان البحث

 

م

مقبول النشر2025

فردي

مجلة دراسات الطفولة والتربية بكلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة أسيوط

2536-9636

فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا

 

 

 

شارك صفحتك الشخصية