نادية يس رجب محمد رضوان
dr_nadia_yassin@kind.psu.edu.eg
كلية رياض الأطفال ببورسعيد
علوم أساسية
استاذ أدب الطفل المساعد بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بورسعيد
جامعة بورسعيد كلية التربية للطفولة المبكرة
البيانات الشخصية
الاسم: نادية يسن رجب محمد
التخصص: أستاذ أدب الطفل المساعد بقسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بورسعيد
تاريخ الميلاد: 30 / 9 / 1978 .
العنوان: مصر- دمياط الجديدة أعلي بنك فيصل المنطقة المركزية
الجنسية: مصرية.
رقم التليفون: 0572413283
الموبيل: 01006937377
البريد الإلكتروني: radwannadia2018@Gmail.com
فيس بوك: Nadia Yasin / www.facebook.com
الميل الاكاديمي: dr_nadia_yassin@kinder.psu.edu.eg
دكتوراة الفلسفة في التربية النوعية قسم رياض الأطفال – جامعة بنها لعام 2014.
ماجستير في التربية تخصص رياض الأطفال من كلية التربية – جامعة طنطا لعام 2008.
دبلوم خاص في التربية نظام العامين قسم تربية طفل بكلية البنات جامعة عين شمس عام 2003.
بكالوريوس التربية النوعية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية – جامعة القاهرة فرع الفيوم.
الدبلوم المهني للترجمة التحريرية والتتبعية والفورية من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها من كلية الآداب جامعة دمياط عام 2023.
مدير وحدة it في الفترة من 18/9/2015- 10/2/2016.
مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بالكلية في الفترة 18-5/2017- إلى الفترة5-11/2017.
منسق الأنشطة الطلابية بالكلية رياض الأطفال منذ عام 2017 وحتى 2019.
مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بالكلية في الفترة20/1/2021 وحتى الآن
الاعداد
بيانات الناشر
تاريخ النشر
الترقيم الدولي للدورية
عنوان البحث
6/4/2015-8/4/2015
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
فردي
المؤتمر العلمي الدولي الثاني" التراث واشكاليات الثقافة العربية المعاصرة
الاسماعلية
-
المعالم الجمالية في أدب كامل الكيلاني
العدد الثاني والعشرون يناير2016
الجزء الأول
مجلة الطفولة جامعة القاهرة
2314-5463
برنامج قائم على استلهام الحكايات الشعبية العربية في تنمية إدراك طفل الروضة لمفهوم الطبقات الاجتماعية"نماذج من قصص ألف ليلة وليلة"
العدد الثالث والعشرون-مايو2016
فاعلية استخدام المدخل القصصي المصور في تنمية بعض القيم البنائية لدي طفل الروضة
العدد الخامس
يناير2017
مجلة كلية رياض الأطفال-جامعة الفيوم للدراسات التربوية والنفسية
2682-4736
توظيف الأدب الساخر في تنمية الوعي النقدي لدى طفل الروضة"نماذج من حكايات جحا الفليسوف"
توظيف أدب الخيال العلمي لتشكيل الوعي بالثقافة العلمية المستقبلية لدى طفل الروضة
العدد3 2020
مجلة التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة
2735-4091
إدراك طفل الروضة للعدالة الشاعرية في نهايات القصص الخيالية في ضوء نظرية التلقي"دراسة تحليلية في أدب الأطفال العالمي
العدد21ابريل2022
مجلة دراسات الطفولة والتربية بكلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة أسيوط
2536-9636
فاعلية برنامج قائم علي استخدام القصص مفتوحة النهاية في تنمية المرونة العقلية
العدد ابرايل 2023
استخدام المتخيل السردي في بعض قصص جوليا دونالسون لتنمية بعض مهارات التفكير السردي لطفل الروضة
المجلد (31) ع (3) ج (1)
مجلة التربية وثقافة الطفل كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا
4590- 2682
توظيف شخصيات القصص الفلكلورية في تنمية القدرة الخيالية لأطفال الروضة
م
مقبول النشر2025
فاعلية برنامج قائم على التأليف القصصي كمدخل اثرائي لأطفال الروضة الموهوبين لغويا